فيسبوك تمنح الانترنت مجانا للبلدان الافريقية الفقيرة


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/clients/ed3c6347dbe4ca3a4321eb32fe384a07/arablog/wp-content/themes/bizznis/lib/functions/shortcodes.php on line 229
yahoo-google-facebook-twitter-wikipedia-youtube.jpg via arabtechnologia.com
yahoo-google-facebook-twitter-wikipedia-youtube.jpg via arabtechnologia.com

أعلنت الفيسبوك عن إطلاق تطبيق Internet.org” الذي يعطي أفريقيا إمكانية الاستخدام المجاني من الفيسبوك والبحث محرك البحث الحر “جوجل” و “ويكيبيديا” وغيرها من الخدمات. حيث ان البرنامج الجديد لا يمكن الاستفادة منه الآن إلا في زامبيا كبلد إفريقي فقير.

ويستخدم هذا البرنامج ان يصل الزامبيون الذين يستعينون بخدمات مشغل Airtel” فقط مجانا لشبكة الانترنت. يمكن البرنامج الجديد سكان زامبيا من الوصول إلى مواقع الحكومية في البلاد لتوفير المعلومات والخدمات في مجال الطب وحقوق الإنسان والبحث عن عمل.

فإنه يمكن أن يساعد مستخدمي الهواتف الذكية بنظام التشغيل أندرويد” وحتى الهواتف العادية من خلال تطبيق Internet.org”. وتعتزم الشركة في الاتفاق على حرية الوصول المجاني للشبكة العنكبوتية مع مشغلي البلدان الأفريقية الفقيرة الأخرى.

من الجدير بالذكر أن Internet.org” هو مشروع خيري طموح لمارك زوكربيرج قد ساهم في هذه المبادرة، الى جانب الفيسبوك” شركات نوكيا” و “أوبرا” و “سامسونج” و “كوالكوم”.

ويتعامل اليوم مع الشبكة العنكبوتية 2.7 مليار شخص من سكان الكرة الأرضية، لا يزال الثلثين خارج الشبكة.


Warning: printf(): Too few arguments in /home/clients/ed3c6347dbe4ca3a4321eb32fe384a07/arablog/wp-content/themes/bizznis/lib/frontend/post.php on line 348

Reader Interactions

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *