عصابة روسية يسرقون أكثر من مليار كلمة مرور


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/clients/ed3c6347dbe4ca3a4321eb32fe384a07/arablog/wp-content/themes/bizznis/lib/functions/shortcodes.php on line 229
russian-hackers via www.arabtechnologia.com
russian-hackers via www.arabtechnologia.com

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن هناك لا يقل عن 1.2 مليار كلمة مرور لمواقع وحسابات على شبكة الإنترنت تمت سرقتها، واختراق أكثر من 500 مليون عنوان البريد الإلكتروني من قبل عصابة قراصنة روسية . حيث يعتبر الاختراق سرقة كلمات السر الأكبر في التاريخ وفقا لتقرير.

ويستند التقرير على زعم شركة التأمين في شبكة الإنترنت، والتي تقول أن 420000 المواقع الأمريكية قد اخترقت وتم سرقة المعلومات الحساسة التي كانت تحتويها. وزعمت الشركة أنها نجحت في تحديد المواقع التي تم اختراقها، لكنهم لا يستطيعون الكشف عنها بسبب الاتفاقات السرية وعلى ضوء القلق من أن هذه المواقع لا تزال ضعيفة وايضا تضل عرضة بعد الاختراق.

و لذلك قالت شركة التأمين لم تستهدف القراصنة الشركات الأمريكية، ولكن أيضا اخترقت جميع المواقع التي كان بإمكانهم الوصول اليها.

و كشف المسؤولون الأمنيون أن الخطر الكامن في سرقة المعلومات يمكن التوسع. لأن الكثير من الناس تستخدام نفس اسم المستخدم وكلمات المرور لمواقع عدة في نفس الوقت، فإن القراصنة تكون قادرة على استخدام كلمات المرور في حوزتها للوصول إلى حسابات أخرى غير تلك التي في المواقع المخترقة.
في شهر أيلول الماضي اخترق قراصنة من أوروبا الشرقية موقع الإنترنت الأمريكي الكبير “Target” ، وسرقوا معلومات لا يقل عن 40 مليون بطاقة الائتمان و70 مليون عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وغيرها من المعلومات الحساسة.

 


Warning: printf(): Too few arguments in /home/clients/ed3c6347dbe4ca3a4321eb32fe384a07/arablog/wp-content/themes/bizznis/lib/frontend/post.php on line 348

Reader Interactions

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *