ثغرة Shell Shock الخطيرة تهدد أجهزة ناسا


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/clients/ed3c6347dbe4ca3a4321eb32fe384a07/arablog/wp-content/themes/bizznis/lib/functions/shortcodes.php on line 229
nasa-Shell-Shock via www.arabtechnologia.com
nasa-Shell-Shock via www.arabtechnologia.com

أعلنت شركة QNAP الأجهزة التي تستخدمها وكالة ناسا على ضرورة لتحديث أجهزة الخاصة بالمستخدمين، لأنها معرضة للخطر من خطأ و ثغرة Shell Shock، والذي تم اكتشافه يوم الخميس الماضي، والتي تستهدف أجهزة أبل والأجهزة التي تعمل على أنظمة تشغيل مفتوحة المصدر مثل QNAP .

وكما أن الأجهزة المستخدمة في ناسا هي أيضا عرضة للخطر بسبب ناسا تعتمد على أجهزة QNAP لتخزين الملفات عليها ويمكن الوصول إليها عبر شبكة الإنترنت، وقد أكدت  QNAP على ضرورة تحديث الاجهزة خاصة إذا كانت متصلة بالإنترنت، واقترحت بضرورة فصلها عن الإنترنت وإجراء تحديثات وضمان عدم وجود أي خسائر.

وتمكن فريق من الباحثين الأمنيين من شركة Red Hat اكتشاف هذه الثغرة، والتي تم تسميتها Shellshock أو كذلك Bash Shell، والتي تعتبر أكثر خطورة بكثير من Heartbleed وتمثل تحديا كبيرا للمتخصصين للتغلب على هذه الثغرة . ومن خطورتها انها تسمح للمهاجمين بتشغيل اي شفرة برمجية والسيطرة الكاملة على النظام المستهدف.


Warning: printf(): Too few arguments in /home/clients/ed3c6347dbe4ca3a4321eb32fe384a07/arablog/wp-content/themes/bizznis/lib/frontend/post.php on line 348

Reader Interactions

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *