شركة فيس بوك تحذر من نشر جملة ”استغفر الله العظيم”


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/clients/ed3c6347dbe4ca3a4321eb32fe384a07/arablog/wp-content/themes/bizznis/lib/functions/shortcodes.php on line 229
facebook via www.arabtechnologia.com
facebook via www.arabtechnologia.com

فوجئ مستخدمو الشبكة الاجتماعية “الفيس بوك” عندما يكتبون ” استغفر الله العظيم ” بدون أقواس، تعمل إدارة “الفيس بوك” برفض الجملة المكتوبة ومنحهم تحذير. وتتضمن الرسالة التحذيرية أن هذه الجملة تشير على كثرة إنتشارهذه الجملة من طرف الأشخاص الآخرين، وكما اكتشف أنظمة الفيس بوك أن أحد الأشخاص يمكن الوصول إلى حسابات شخصية من خلال ذلك، لذلك ترفض إدارة الموقع كتابتها من أجل حماية المستخدم.

وكما تسبب هذا الفعل عدة ردود تمثلت في رفض العديد من المستخدمين الفكرة، بحجة أن مارك زوكربيرج صاحب موقع “الفيس بوك” يمنع عبارة الإسلامية ويزدري الإسلام، في حين قال خبراء في موقع التواصل الاجتماعي، هذه العبارة يأتي تفاعل جد كبير عليها، و بعض من صفحات “سبام” قد تستخدم بهدف الربح إعجابات ومشاركات فقط وإستغلال للوازع الديني فقط، وهذا يخالف سياسة الفيس بوك الذي يسعى لحماية خصوصية المحتوى.

مجلة عرب تكنولوجيا


Warning: printf(): Too few arguments in /home/clients/ed3c6347dbe4ca3a4321eb32fe384a07/arablog/wp-content/themes/bizznis/lib/frontend/post.php on line 348

Reader Interactions

Comments

  1. says

    قالت مديرة الاتصال المؤسسي لـ فيسبوك في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية والوسطى جمانة عنتر، إن توقيف نشر عبارة ” استغفر الله العظيم ” على الفيسبوك كان تقنيا بحتا، وليس له علاقة بأي توجه سياسي أو ديني من قريب أو بعيد.

    وأضافت عنتر، في تصريح لصحيفة الغد الأردنية أن توقيف نشر عبارة استغفر الله العظيم كان لفترة مؤقتة ومن ثم أعيد نشرها وتفعيل العبارة على الفيسبوك وبالتالي تم تصويب المسألة .

    وبينت عنتر أن تكرار العبارات على الفيسبوك لعدة مرات يجعل نظام المراقبة يوقفها بشكل مؤقت لحين استدعاء خبير المحتوى المتخصص في اللغة المكتوبة بها العبارة والذي بدوره يوضح مضمونها للمعنيين الذين يتخذون القرار بإعادة نشر العبارة أو عدمه وهو ما جرى بخصوص عبارة استغفر الله العظيم التي أعيد نشرها.

    وقالت عنتر إن عدد مستخدمي الفيسبوك يربو على 1.3 مليار شخص وإن تكرار العبارات والمصطلحات بنسب عالية من قبل المستخدمين يحفز النظام التقني على إيقافها وتمحيصها أمنيا ولغويا ومن ثم اتخاذ القرار بشأنها.

    وكان العديد من مستخدمي الشبكة الاجتماعية العالمية فيسبوك في الأردن والمنطقة العربية عبروا عن استهجانهم واستغرابهم من الخطوة التي أقدمت عليها إدارة الشركة العالمية بمنع المستخدمين من كتابة عبارة الاستغفار على صفحاتهم الشخصية وتوجهها لإقفال حساب الذي يكتبها بهذه الطريقة بدعوى حماية المستخدم أمنيا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *