بداية البث التلفزيوني الأرضي الرقمي بالمغرب


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/clients/ed3c6347dbe4ca3a4321eb32fe384a07/arablog/wp-content/themes/bizznis/lib/functions/shortcodes.php on line 229
بداية البث التلفزيوني الأرضي الرقمي بالمغرب
بداية البث التلفزيوني الأرضي الرقمي بالمغرب

أعلن مصطفى الخلفي، وزير الإتصال المتحدث بإسم الحكومة، أن الإنتقال إلى التلفزيون الأرضي الرقمي TNT HD سيعقد يوم 17 يونيو 2015، وذلك خلال مؤتمر صحفي إنعقد زوال يوم الخميس بفندق حسان.

وأشار الوزير إلى أن المغرب كان قد أبرم إتفاقا مع الإتحاد الدولي للمواصلات، بهدف تحويل نظامه السمعي البصري في أفق 17 يونيو 2015 إلى البث الرقمي الأرضي مبرزا أن الخدمة ستكون مجانية.

وأعطى مصطفى الخلفي، الإنطلاقة الفعلية لتعبئة وطنية تمهيدا للإنتقال إلى التلفزيون الرقمي الأرضي، والتي من شأنها تحسين جودة البث عبر القنوات الوطنية و تمكين المشاهد إمكانية التفاعل المباشر مع ما يتم نقله من برامج على القنوات.

وبخصوص ثمن جهاز الإستقبال الذي يتيح إمكانية الإستفادة من هذه الخدمة، أن ثمنه مناسب وفي متناول الجميع حسب قول الوزير”، وأن ثمن إستيراد الجهاز يبلغ 10 دولار، مؤكدا أنه يصعب عليه تحديد الثمن، مشيرا إلى أن ذلك سيرجع بالأساس إلى تنافسية الشركات.

وتجدر الإشارة أن، هذه التقنية المتطورة، تقدم للمشاهد جودة عالية للصوت والصورة، إضافة إلى إمكانية التفاعل المباشر مع ما يتم بثه من برامج على القنوات، وتسهيل عملية المشاهدة لذوي الإحتياجات الخاصة، كفاقدي البصر أو السمع.


Warning: printf(): Too few arguments in /home/clients/ed3c6347dbe4ca3a4321eb32fe384a07/arablog/wp-content/themes/bizznis/lib/frontend/post.php on line 348

Reader Interactions

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *