ثغرة أمنية خطيرة في نظام التشغيل iOS


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/clients/ed3c6347dbe4ca3a4321eb32fe384a07/arablog/wp-content/themes/bizznis/lib/functions/shortcodes.php on line 229
ثغرة أمنية خطيرة في نظام التشغيل iOS - مجلة عرب تكنولوجيا
ثغرة أمنية خطيرة في نظام التشغيل iOS – مجلة عرب تكنولوجيا

إكتشف باحثون أمنيون مؤخراً ثغرة خطيرة في نظام التشغيل iOS تسمح لقراصنة الإنترنت بسرقة البيانات في حسابات خدمة “آي كلاود” عن طريق تطبيق البريد الإلكتروني الافتراضي.

ويمكن للقراصنة الإنترنت أيضا التحكم في أوامر HTML البرمجية. ويتم سرقة كافة البيانات مباشرة عند فتح البريد الإلكتروني عبر شاشة تسجيل دخول لـ”آي كلاود” وهمية تظهر للمستخدم، وبعد فتح الحساب تستطيع قراصنة الإنترنت من سرقة البيانات. ومن الممكن بالنسبة لهم تحميل كافة محتويات والتي يمكن أن تشمل الصور الشخصية ومقاطع الفيديو والنصوص والرسائل، والإتصالات، والملاحظات، والتقويمات، وغيرها من المعلومات الحساسة المتعلقة بالشخص المستهدف.

وقد بلغت شركة أبل بالثغرة في يناير/كانون الثاني الماضي، ولكن الشركة لم تصلحها حتى الآن، على الرغم من إطلاق العديد من التحديثات لنظام التشغيل. وتعمل الشركة على إصلاحها بشكل نهائى في تحديث قادم قريبا.


Warning: printf(): Too few arguments in /home/clients/ed3c6347dbe4ca3a4321eb32fe384a07/arablog/wp-content/themes/bizznis/lib/frontend/post.php on line 348

Reader Interactions

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *