التحدي المغربي للأمن المعلوماتي (MCSC)


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/clients/ed3c6347dbe4ca3a4321eb32fe384a07/arablog/wp-content/themes/bizznis/lib/functions/shortcodes.php on line 229
التحدي المغربي للأمن المعلوماتي (MCSC) - مجلة عرب تكنولوجيا
التحدي المغربي للأمن المعلوماتي (MCSC) – مجلة عرب تكنولوجيا

تنظم المدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية و تحليل النظم (ENSIAS) الدورة الخامسة للتحدي المغربي للأمن المعلوماتي (MCSC) و ذلك تحت إشراف نادي الأمن المعلوماتي (INSEC) و بشراكة مع كل من GOOGLE، OWASP، EEEI، وجامعة محمد الخامس.

وتعد هذه المسابقة الأولى من نوعها على الصعيد الوطني و الثانية على مستوى القارة الإفريقية، حيث تكون المنافسة بين فرق تتكون من ثلاثة أفراد تتم دعوتهم من قبل النادي من مختلف مدارس و معاهد المهندسين و كذا الجامعات المغربية، أساس هذه المسابقة هو التوصل إلى مجموعة من الثغرات على مستوى نظام معلوماتي وضع من طرف اللجنة التقنية للنادي مع الأخذ بعين الاعتبار المدد الزمنية المستغرقة من طرف الفرق لحل هاته الثغرات. هذا الحدث لا يقتصر فقط على التباري بين المتنافسين بل هو عبارة عن يومين حافلين بالندوات و الورشات المعلوماتية التي يشرف عليها مجموعة من محترفي أمن الأنظمة المعلوماتية ، كما يتم تقديم جوائز و شهادات للفائزين في المسابقة .

ويسعى نادي INSEC من خلال هذا الحدث إلى الإشادة بالدور المهم للأمن المعلوماتي، و تبادل آخر مستجدات هذا المجال و تشجيع العموم على الاهتمام بالأمن المعلوماتي من أجل تعزيز الحماية بالأنظمة المعلوماتية بالمغرب.


Warning: printf(): Too few arguments in /home/clients/ed3c6347dbe4ca3a4321eb32fe384a07/arablog/wp-content/themes/bizznis/lib/frontend/post.php on line 348

Reader Interactions

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *